أوت 29, 2008

أسماء مستعارة

Posted in هواجس في 1:37 م بواسطة سفح

موفيز , جانقير , ألا نقير , صدر الدين ( صدرو ) , جلال , عمر , أسرار , إحسان , إقبال , فرقان

هارون , أخلاق , سمير , شكير , راشد و ..

و الأهم توفيق

الأسماء هذه ليست لمحلّ الإستقدام بل هؤلاء هم مجموعة الهنود و البنغال الذين يعملون في مكان عملي , كنت قبل دخولي في مجال العمل لا أملك تصوّرا ً كافيا عن طريقة التعامل مع العمالة الوافدة التي تأتي لتحصل على رزقها و كدّ سعيها في الغربة و التعبِ و الزمن المختلف ..

من الصعب عليّ كأي سعودي ٍ أن يتقبّل فكرة أن هؤلاء العمالة ليسوا شريرين بما يكفي أو مستغلّين أو لصوص , و في كل الحالات لن يخلوا من واحد أو اثنين يحملون طبيعة الخبث و لكن المفاجئ لي جداً أن أغرق في ابتساماتهم و في نكاتهم البسيطة و في كدحهم الذي لايتوقف طوال اليوم .. موفيز يغسل الصالة و توفيق في الجهة الأخرى يتحدّث مع أحد الزبائن و الآخرين يرتّبون المكان و الأدهى دائما هو المدير مفضّل كما نسميه .. لا يكفّ عن منعي من دفع قيمة ( السفن أب ) كأنه ينتظرني في البوفيه ..

لم أتحدّث عنهم هكذا ببساطة بلا سبب , بل لأن هؤلاء يستحقون التقدير بالفعل لا أن يعاملوا كعمالة وافدة .. أسمائهم لا تدلّ على أرواحهم .. عصافيرهم لا تملك أجنحةً كالتي يملكها الكثير لكنهم يطيرون ببراعة ..

هم جزء ُ مني الآن

4 تعليقات »

  1. Benoo said,

    نحن لا نمتدح الطيبين , بل نُحدق بالسيئين ثم نُحددهم, ثم نُعمم بهم , و ثم نرجمهم حتى تصبح النظرة للطيب و السيء -من نفس الجنس – سواء ..
    و هذه مشكلتنا !

  2. بعضُهم جيد ولكن البَعضَ منهُم خبيث جداً : (

    هل بيتُك الجَديد أفضل من القَديم ؟ :p

  3. حامد said,

    من يحكم على الناس..فهو يخرج خبئات نفسه..وكل حياه قصه مختلفه

  4. ألسنا ننتمي لفصيلةٍ واحدة؛
    لو اخترقَت شوكةُ إصبعاً أحدهم ../ أما كان سيتوجع مثلنا ؟!
    السوادُ الأعظمُ منا يرى الجزء الفارغ من الكأس
    اعتدنا على الظلام ../!

    دانا (f)


أضف تعليق